السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في جورجيا

رغم أن آلاف السائحين تسافر سنوياً من أجل السياحة في جورجيا من أجل الترفيه والاستمتاع بعطلات سياحية مميزة, إلا أن هناك فئة أخرى من المسافرون إلى جورجيا من جميع أنحاء العالم بغرض السياحة العلاجية في جورجيا, إليك في هذا التقرير أماكن ومنتجعات السياحة العلاجية في جورجيا …

تتمتع جورجيا بالكثير من أجمل الأماكن السياحية على مستوي أوروبا, ومن أهمها جبال القوقاز الخلابة, كما تتميز مدن جورجيا بالتنوع الثقافات الذي جعل منها مقصداً هاماً للسياحة. وبالإضافة إلى الأماكن السياحية التاريخية والترفيهية في جورجيا, فهناك أيضا أماكن سياحية تاريخية وعلاجية في نفس الوقت. مما جعل السياحة العلاجية في جورجيا تجذب الكثير من السياح.

إن السياحة العلاجية في جورجيا  أصبحت تؤثر بشكل كبير على تزايد أعداد السائحين الوافدين إلى جورجيا.ونقصد بالسياحة العلاجية هو الانتقال من دولة إلى أخري بهدف الاستشفاء. ومن أجمل البلدان التي يوجد بها السياحة العلاجية في ” Svaneti and Kazbegi ” الواقعتان في جبال القوقاز وكذلك مدينة باتومي التي تقع على ضفاف البحر الأسود وهي تتميز بجوها الاستوائي. جميع هذه البلدان بالرغم من صغر مساحتها إلا أنا لديها مقومات عديدة تجعلها على قائمة الأماكن التي يجب ألا تتوانى عن زيارتها للاستمتاع بجمالها الطبيعي.

وفي الآونة الأخيرة احتلت جورجيا وأصبحت ملجئ لمن يبحث عن العلاج وخاصة في مجال الرعاية الطبية والعمليات التجميلية وطب الأسنان. فهناك يمكن لكل زائر الحصول على أفضل الخدمات الطبية بأفضل الأسعار. كما أن الأطباء هناك يستخدمون أحدث الأجهزة التكنولوجية في الكشف. ومع كل هذه الإجراءات إلا انك لا تحتاج إلى البقاء على قائمة الانتظار لفترة طويلة. وحينها يمكنك ضرب عصفورين بحجر واحد وهو العلاج وزيارة أجمل المناطق الطبيعية والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الساحرة في نفس الوقت.

كما انه يوجد إقبال كثيف جدا على مراكز تأخر الحمل وعلاج الخصوبة. فهناك تجد أعداد كبيرة من الأزواج الذين يعانون من مشاكل تأخر الحمل. والسبب الرئيسي في اتجاه هذه الأسر إلى جورجيا هو أن الكشف يكون دقيق جدا وبأحدث الأجهزة وباستخدام سبل حديثة لبحث أسباب تأخر الحمل وبأسعار إلى حد كبير مقبولة وغير مبالغ فيها.

تشتهر أيضا في جورجيا فكرة استئجار الرحم, أي أن الزوجة التي حرمها الله من نعمة الإنجاب أن تبحث عن سيدة أخرى لديها قدرة على الحمل وتعطي لها بعض الأموال مقابل أن يتم زرع المولود في رحمها. هذه العملية يطلق عليها استئجار الرحم ويبقي الوضع حتى أن تأتي لحظة الولادة وترجع هذه السيدة المولود إلى الزوجة الغير قادرة على الإنجاب. هذا الموضوع محرم تماما في جميع دول أوروبا, كما انه محرم في الإسلام ولهذا فإن إلا في جورجيا, حيث إنه لا توجد أي عقوبة على استئجار الرحم في جورجيا!.

منتجعات السياحة العلاجية في جورجيا

يقع هذا المنتجع في واد نهر ” تسخالطوبو”  على ارتفاع 120 متر فوق مستوى سطح البحر. ويبعد حوالي 250 كيلومتر غرب تبيليسي و 7 كيلومتر من كوتايسي. ويشتهر بمياهه المعدنية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض. ولهذا فإن البعض يطلقون علي هذا الماء اسم “ماء الخلود”. إن هذا المكان مشهور منذ القدم ولكنه بات غير مشهور الآن بعد ظهور الكثير من المعدات الطبية الحديثة والأدوية التي يمكن استخدامها بكل سهولة ويسر لعلاج كافة الأمراض المزمنة.

                حمامات أباناتوبني الكبريتية ”  Abanotubani 

هذه الحمامات هي الأشهر على الإطلاق في تبليسي عاصمة جورجيا بل في منطقة القوقاز كلها. إن التداوي بهذه المياه الكبريتية لها أثر كبير في شفاء الأمراض المزمنة وخاصة فيما يتعلق بالعظام, إلى جانب انه يعطي ملمس ناعم إلى الجلد. إن هذه الحمامات يرجع تاريخها إلى أكثر من 700 عام وهي من أقدم المزارات في مدينة تبليسي.

                                         حمامات اوربلياني

ستلاحظ أن المكان كله في هذا الحمام مغطي بالبلاط ذات اللون الفيروزي والأزرق, مما يذكرك بمدارس سمرقند. وهي واحدة من أجمل المباني الموجودة في تبليسي. يوجد في هذا الحمام 15 غرفة تقدم فيها خدمات التدليك والجلخ بأسعار مناسبة جدا تتراوح ما بين 17 إلى 80 لاري. مواعيد العمل من الساعة الثامنة  صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا. وتفتح مرة أخرى في الساعة 6:30 مساءا وحتى 10 مساءا

كان هذا هو تقريرنا حول أشهر أماكن ومنتجعات السياحة العلاجية في جورجيا

 

اضغط هنا للاتصال بنا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق