المدن السياحية

اهم المدن السياحية في جورجيا

7 من اهم المدن السياحية في جورجيا

تمتلك جورجيا العديد من المقومات التي تجعلها من أفضل البلاد الأوروبية من حيث السياحة، فهي تمتلك سحر الطبيعة الخلاب الذي يميزها عن باقي الدول، وقد أصبحت سياحة جورجيا في الآونة الأخيرة وجهه رائجة في العالم وخاصة الشرق الأوسط, فيما يلي استكشف سياحة جورجيا و 7 من أهم مناطقها السياحية…

1- حديقة توشيتي الوطنية “Tusheti National Park” 

توجد حديقة توشيتي الوطنية أسفل جبال القوقاز الرائعة، وهي تقع مباشرة على الحدود مع روسيا والشيشان، وتتكون الحديقة الوطنية من القمم الجبلية والتلال التي يكسوها العشب على طول النظر في منظر رائع. وتمتلك الحديقة القليل من الطرق الممهدة للمشي، حيث يمكنك هناك أن تركب الخيل وتتجول لترى روعة الطبيعة وسحر الجبال، كما أن الحديقة تشمل العديد من مزارع الأغنام التي ستراها على طول النظر هناك، من الأشياء  الرائعة التي عليك زيارتها والتمتع بها.

2- بورجومي “Borjomi”

تلك المدينة التي تمتلك أفضل مياه معدنية مليئة بالكبريت، فهي أيضاً تعبئ المياه المسماة بنفس اسم المدينة بورجومي، كما أن المدينة تتمتع أيضا بالكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها والتعرف على سحرها، فبالرغم من أن المدينة مصدر رائع للمياه المعدنية إلا إنها أيضا تتمتع بالمرتفعات الساحرة، والمروج العشبية التي ستأخذك إلى عالم أخر من الخيال، وأيضا الغابات القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى. وتتميز المدينة أيضا بعظمة المعمار ذو الطابع الروسي، وتشتهر بكثرة النوافير فيها. المدينة من المدن الهادئة جدا، فإذا كنت من محبي الاسترخاء والراحة عليك بزيارة برجومي عند اتخاذك قرار سياحة جورجيا.

3- متسخيتا “Mtskheta”

مدينة متسخيتا، تلك المدينة الرائعة التي تبتعد مسافة صغيرة من مدينة تبليسي عاصمة جورجيا، حيث أن المدينة قد تم تصنيفها من قبل منظمة اليونسكو على إنها واحد من أهم المعالم الأثرية والسياحية الموجودة، وتعتبر المدينة من أكثر مدن جورجيا تديناً، حيث يكثر بها الكنائس بشكل كبير، وهذا ما يجعلها وجهه مميزة للسياحة، حيث يأتي إليها السياح في أنحاء العالم ليشاهدوا روعة المباني التاريخية التي تعود إلى العصور القديمة. كما أنهم أيضا يتمتعون باللوحات والجداريات الموجودة على جدار الكنائس، ويعتبر أهم دير في المدينة تم بنائه على تل مرتفع، وهو مزيج رائع بين الهندسة المعمارية الجورجية والبيزنطية.

4- ميستيا “Mestia”

تعتبر هذه القرية الصغيرة من القرى المميزة في البلد، حيث يمكنك فور الوصول لها التعرف عليها من خلال تلك الأبراج الرائعة المكسوة بالحجارة. وتمتلك تلك القرية العديد من المباني والمنازل الأثرية القديمة التي تعود إلى عصور وسطى، حيث تم تصنيفها من أهم المعالم الأثرية من قبل منظمة اليونسكو، وتعتبر القرية من القرى الصغيرة، ولكنها تعج بالسياح الذين تأتونها من كل مكان على مدار العام ليشاهدوا روعة الطبيعة وعظمة التاريخ.

5- بحيرة ريتسا “Lake Ritsa”

تعتبر البحيرة من أكثر البحيرات في جورجيا تميزاً، حيث إنها تقع بجوار سلسلة جبال القوقاز، فيمكنك هناك ممارسة العديد من النشاطات، فلمحبي التجديف يمكنهم أن يستقلوا قارب والتجول هناك. وأيضا محبي السباحة فهي مكان رائع لممارسة رياضة السباحة. أما عن المشي يعتبر محيط البحيرة من الأماكن المميزة التي يمكنك أن تمشي فيها لمسافات كبيرة، والتمتع بروعة الطبيعة والهواء النقي، هي من التجارب الممتعة التي عليك خوضها عند السفر إلى جورجيا.

6- تيلافي “Telavi”

يرجع تاريخ المدينة لأكثر من 2000 عام، وهي تمثل الجزء الشرقي من جورجيا، فقد تم بناء مدينة تيلافي من قبل الرومان والملوك الجورجيون والقياصرة الروس. وهذا يدل على وجود روعة في المعمار الهندسي هناك، فتضم المدينة مجموعة فريدة من القطع المعمارية التي تعود إلى القرن التاسع، وأيضا تعتبر واحدة من أهم الشواهد على العصور الوسطى، كما أن واحد من أهم الأشياء التي عليك مشاهدتها هي شجرة الجميز، تلك الشجرة المعمرة التي يبلغ عمرها أكثر من 900 عام، ويبلغ طولها 45 متر، فهي واحدة من الأشياء الرائعة في المدينة.

7- زوغديدي “Zugdidi”

تعتبر منطقة زوغديدي واحدة من المناطق التي تشهد على التاريخ، فهي تضم بعض المباني التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وتشتهر المنطقة بالينابيع الساخنة، والأنهار الرائعة التي يمكنك السير على حدودها, كما إنها تمتلك بعض التلال والسهول المميزة.

سياحة جورجيا مليئة بالعديد والعديد من الأنشطة والمزارات التي تجعلها لؤلؤة السياحة في أوروبا.

 اضغط هنا للحجز والاستفسار

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق