اهم النصائح قبل السفر

تكلفة السياحة في جورجيا

تقرير حول تكلفة السياحة في جورجيا

أصبح السفر والسياحة في جورجيا من أشهر الجولات الأوروبية في الفترة السابقة، فقد أصبحت لجمهورية جورجيا باع كبير في السياحة منذ عام 2008م، فإذا كنت تنوي السياحة في جورجيا هذا العام, إليك هذا التقرير حول تكلفة السياحة في جورجيا

اهتمت البلد كثيرا بالمرافق العامة والبنية التحتية، حتى تصبح واحدة من أهم دول أوروبا الشرقية في السياحة، وأصبح أكثر السياح الوافدون من روسيا والوطن العربي، ولكن كم هي تكلفة السياحة في جورجيا، وهل هي مثل دول أوروبا أو اقل، من خلال السطور التالية سنتحدث عن تكلفة السياحة في جورجيا…

كم سيكلف السفر والسياحة في جورجيا؟

تعتبر جورجيا في المكان الأمثل لهواة السفر إلى أوروبا، فإذا تمكنك من زيارة جورجيا فأنت من هؤلاء المحظوظون، فجورجيا ليست الوجهة المثالية لعشاق الطبيعة والثقافة والتاريخ فقط، بل هي من البلاد الرخيصة من حيث تكاليف السفر والإقامة أيضاً، فهي تعتبر من اقل بلاد أوروبا من حيث التكاليف، بل هي تعتبر أيضا من اقل البلاد تكلفة حول العالم.  جورجيا حقا هي المكان المثالي لمن يريد التمتع بالسفر والطبيعة الساحرة والإقامة فترات كبيرة مع الحفاظ على ميزانية السفر لأطول وقت.

تعتبر جورجيا من أفضل البلاد التي تعطي تأشيرة، فأنها تعطي للمواطنين المقيمين في دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية واسيا الوسطى وأمريكا الجنوبية “باستثناء دولة تشيلي وأوروغواي” وجنوب إفريقيا، الدخول إلى أراضيها لمدة عام كامل بدون أي تأشيرة، أما باقي الدول فأنها لابد من وجود تأشيرة سارية للسماح لهم بدخول أراضيها.

الاقامة في جورجيا

تعتبر فصول الصيف والخريف والربيع هم أفضل الأوقات التي يمكنك إقامة تخييم في الريف الجورجي، فيمكنك أن تضع خيمتك في أي مكان تريده مجانا وبدون أي تكاليف، ولن يتعرض إليك أحد أو يقوم بأي مضايقات. فإذا رأيت أي قطعة ارض صالحة لإقامة خيمة فعليك فقط أن تقوم باستئذان صاحب هذه الأرض وبنسبة 99% سيرحب بك، وقد يأتيك من وقت لأخر أحد من الجيران القريبين من خيمتك من أهل جورجيا، ليتشارك معك مشروباً أو طعاماً خفيفاً، فلن تجد أي صعوبة في الإقامة هناك.

أما عن النزل، فيوجد في جورجيا الكثير من النزل الرخيصة، حيث يمكنك أن تحصل بسهولة على سرير في صالة نوم مشتركة مختلطة، تبدأ من 5 دولار في الليلة الواحدة.

أما بيوت الاستضافة، فهي من الخيارات المثالية هناك، فيمكنك أن تقيم في منزل مع شريك معك أو صديق، كما يمكنك أن تحصل على غرفة مزدوجة رائعة، وتكلفة الليلة في بيت الإضافة تبدأ من 12 دولار في الليلة لشخصين.

التنقل في جورجيا

إن جورجيا تشتهر بحسن استقبالها للسياح، فيمكنك أن تجد بعض الأشخاص يدعونك أن تتناول معهم وجبة ما، وأيضا يعرض عليك البعض أن ينقلك إلى مكان أخر، ولكن ما هي تكاليف التنقل في المواصلات العامة هناك؟. 

الميني باص، في أول لحظة ستضع فيها قدمك داخل جورجيا ستلاحظ كم الباصات الصغيرة المتواجدة، فأنها من أفضل وسائل التنقل العامة في جورجيا، وهي وسيلة التنقل الرئيسية للسكان المحليين، وهي تمر بين المدن والقرى وعبر البلاد، وهي تعتبر من أرخص وسائل التنقل هناك.

باصات المدينة، في مدينتي باتومي وتبليسي يوجد الكثير من الحافلات هناك، فيمكنك ركوب أحد هذه الباصات والتنقل داخل المدينة وفي الأماكن الرئيسية بها، وتبلغ التذكرة حوالي 50 ليرة تركية، فيمكنك التمتع بجولة كبيرة في هذه المدن الرائعة بمبالغ صغيرة جدا.

القطار، يوجد خط قطار رئيسي واحد بين مدينتي باتومي وتبليسي، فانه الأفضل إذا كنت ستنتقل من مدينة إلى أخري، كما أن تكلفة القطار قليلة جدا، فيمكنك ركوبة والمرور من مدينة إلى أخرى والتمتع بخمس ساعات من المناظر الساحرة بين المدينتين.  

سيارات الأجرة، توجد سيارات الأجرة في كل مكان في جورجيا وهي ليست غالية الثمن، ولكن في بعض الأحيان يستغل السائقين الأجانب، فقبل ركوبك أي سيارة أجرة تأكد من أنك قد اتفقت على السعر المناسب

الطعام في جورجيا

يفضل في أي بلد تقوم بزيارتها، هو أن تقوم بشراء المواد الغذائية من السوبر ماركت وصنع الطعام بنفسك، وهذا هو الحل الأمثل، ولكن مطاعم جورجيا أيضا من المطاعم الرائعة والتي يكون الطعام غير مكلف بها، فهو غير مكلفة على الإطلاق.

كان هذا تقريرنا حول تكلفة السياحة في جورجيا ونتمنى لك عطلة سياحية ممتعة.

اضغط هنا للاتصال بنا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق