اهم النصائح قبل السفر

معلومات عن جورجيا قبل السفر

معلومات يجب التعرف عليها قبل السفر الى جورجيا

يجب عليك قبل السفر والتوجه إلى أي وجهة سياحية في العالم, أن تتعرف على طبيعة البلدة وأهم معلومات عنها لتكون على دراية بثقافة الشعب والبلدة قبل السفر إليها, فإذا كنت تخطط للسفر إلي جورجيا , إليك هذا التقرير حول أهم معلومات عن جورجيا عليك معرفتها قبل السفر…

جورجيا تلك البلد المميزة التي تقع بين قارتي أسيا وأوروبا، وهي من أهم المناطق التجارية والسياحية هناك، حيث تشتهر جورجيا بروعة مناخها على مدار العام، لذا فيمكنك أن تجد السياح تزور جورجيا في أي فصل من فصول العام، ولكن قبل السفر الي جورجيا عليك أن تعرف بعض المعلومات عن جورجيا، وهذه أهم النصائح التي يجب إن تعرفها قبل سفرك إلى جورجيا للسياحة.

السكان المحليين

يعد الشعب الجورجي من ألطف وأحب الشعوب التي ترحب بكل الزوار في بلادهم، فيمكنك أن تشعر لوهلة أنك داخل بلدك ولست سائح، كما أن السكان المحليين لجورجيا تتمنى أن تعج جورجيا بالسياح في الفترة القادمة. 

كما أن جورجيا تقع بين قارتي أسيا وأوروبا، ولكنها من حيث المظهر والطبيعة فهي أقرب إلى أوروبا، لذا فيمكنك أن ترى أن السكان المحليين الجورجيون أقرب في الطباع والعادات من الأوروبيين الشرقيين.

طبيعة جورجيا

تعتبر جورجيا ضمن تصنيف البلاد الجبلية، فهي معروفة بامتلاكها لجبال القوقاز، كما إنها تمتلك عدة قمم جبلية رائعة، وبالرغم من أن جورجيا لا تمتلك اعلي قمم جبلية في العالم, إلا إنها تمتلك قمم جبلية قد يصل طولها إلى 5000 متر. كما أن جورجيا قد خاضت حربا في عام 2008 مع روسيا بسبب منطقة أبخازيا  وأوسيتيا الجنوبية، وسعت جورجيا ولازالت تسعى إلى أن تصبح واحدة من دول أوروبا الكبيرة، حيث إنها تطمع أن تحصل على إنها تكون عضو دائم في الاتحاد الأوروبي. 

كما أن جورجيا بلد ديني محافظ، فهي تمتلك عدد من الكنائس، لذا فيمكنك أن ترى هناك كنائس تعود إلى القرن الرابع، وتعتبر جورجيا هي أول دولة في العالم قد فرضت الديانة المسيحية في بلادها.

السياحة في جورجيا

تعتبر جورجيا بلد سياحي رائع، ولكنه لم يحظى بهذا الزخم الكبير من السياح، فمعظم السياح التي تزور جورجيا هم من روسيا، ولكن أصبح في الفترات الأخيرة يزور جورجيا عدد هائل من منطقة الشرق الأوسط، وهذا يعود إلى أن جورجيا بلد امن للغاية، فقد يخطر على ذهنك انه يمكنك أن تواجه أي خطر هناك, ولكن عليك أن تطمئن، فجورجيا هي بلد امن فهي الأفضل للسياحة العائلية, فنسبة الخطر بها كأي دولة سياحية أخرى فقط توخي الحذر.

تراث جورجيا

عند السفر الي جورجيا عليك أن تستعد أن ترى عدد هائل من القلاع والحصون، فيمكنك أن ترى القلاع والاديرة الذي تم بنائها داخل الجبل، كما يمكنك أن تسير عبر الأنفاق الموجودة في الجبل والتي تربط بين المنازل والقلاع، لذا فيمكنك أن تجد كثير من الأماكن التي صنفت عالمياً من قبل منظمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.

كما انه عندما يتم ذكر المياه الجورجية فلابد لك أن تتذكر المياه الفوارة، ذلك المكان الرائع الذي يملك الكثير من الحمامات الساخنة والمياه الكبريتية، ومعظم هذه الحمامات تكون في الهواء الطلق حيث تحفك الجبال من جميع الجهات.

اضغط هنا للاتصال بنا

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق